“عدم ترك أي شخص خلف الركب” السينمائية · مجانية · 5 - 11 أبريل 2021 · جميع الأفلام مترجمة إلى اللغة التركية والعربية والإنجليزية · متوفرة فقط في تركيا · تذاكر محدودة

ينظم المكتب القطري لمنظمة الصحة العالمية في تركيا أيام “عدم ترك أي شخص خلف الركب” السينمائية في نطاق يوم الصحة العالمي في 7 أبريل (نيسان) لتسليط الضوء على موضوع هذا العام والذي هو “معاً من أجل عالم أكثر عدلاً وأكثر صحة”. يهدف الحدث إلى لفت الانتباه إلى الحاجة التي لا غنى عنها للخدمات الصحية للاجئين وخاصة أثناء الأزمات الإنسانية. هذه الأفلام السبعة تسرد لنا قصص نازحين يبحثون عن وطن جديد للاحتماء به وللوصول إلى حياة صحية وكريمة وإعادة الانخراط في العالم بعد سنوات طويلة من الكفاح والهجرة.  

من خلال مشاهدة هذه الأفلام ، سنخوض في رحلة لمشاهدة المراحل المؤلمة للاندماج أو التكيّف التي تتطلب مرونة لا مثيل لها؛ والتعرف على مزايا فهم بعضنا البعض من خلال التغلب على حواجز اللغة ؛ بالإضافة إلى إدراك أهمية خدمات الصحة النفسية أثناء الأزمات ، وسوف نتذكر أيضاً كيف تسببت الأزمات الإنسانية في السابق آلاماً رهيبة في الماضي. هذه الجولة السينمائية ستقدم لكم بالتأكيد منظوراً جديداً للأزمات الإنسانية الحالية وتذكرنا بمدى أهمية عدم ترك أي شخص خلف الركب .   ستقوم الناقدة السينمائية الشهيرة ونائبة الأمين العام للاتحاد الدولي للنقاد السينمائيين ألين تاشسيان بإدارة الحوار عبر الإنترنت لمناقشة كل فيلم من هذه الأفلام السبعة على حدة بمشاركة أعضاء الفيلم والعاملين الصحيين السوريين وممثلي بعثة الاتحاد الأوروبي في تركيا والمكتب القطري لمنظمة الصحة العالمية في تركيا ووزارة الصحة، للحديث عن الأفلام أو الأفلام الوثائقية ومناقشة المساعدات التي تقدمها تركيا للاجئين أو المهاجرين. يمكنكم مشاهدة الحوار عبر الإنترنت من خلال هذا الرابط: https://www.youtube.com/worldhealthorganizationturkey وكذلك من خلال حسابات وسائل التواصل الاجتماعي لمنظمة الصحة العالمية في تركيا.        يتم تنظيم حدث الأيام السينمائية بفضل الدعم المالي السخي من الاتحاد الأوروبي في نطاق مشروع صحة اللاجئين أو المهاجرين الذي تديره منظمة الصحة العالمية في تركيا بالتعاون والشراكة مع وزارة الصحة التركية.